موضوعية
موضوعية


«جوجل» أصلحت خطأ الواتساب الذي أثار مخاوف مستخدمي أندرويد

ناريمان محمد

الأحد، 25 يونيو 2023 - 12:28 ص

تدعي شركة جوجل الآن أن الخطأ المتعلق بالواتساب ببساطة "أنتج مؤشرات وإخطارات خصوصية خاطئة لمستخدمي  أندرويد على أداة لوحة معلومات الخصوصية الخاصة بهم.

 

قالت "أي قلق من وصول WhatsApp سرًا إلى ميكروفونات هاتف أندرويد للمراقبة الخفية ، كان مجرد سوء فهم بناءً على هذه الإشعارات الخاطئة ''.

 

بينما لا يزال بعض المستخدمين متشككين ، تنصح Google بأن التحديثات التي تم إجراؤها على أحدث إصدار من WhatsApp قد عالجت المشكلة.

 

إصدار Android Developers يحاكي البيانات التي صدرت في أوائل شهر مايو ، وسط احتجاج من مستخدمي Android على إشعارات الخصوصية المقلقة.

 

حتى أن الغضب دفع الملياردير إيلون ماسك إلى التفكير في سلامة  الواتساب ، مشيرًا إلى وجهة نظره بأن "WhatsApp لا يمكن الوثوق به".

 

من جانبهم ، انتقل WhatsApp إلى Twitter في 9 مايو 2023 ، مدعيا كما يفعل Android الآن أن المشكلة كانت `` خطأ في Android '' أرسل معلومات خاطئة إلى لوحة تحكم الخصوصية لمستخدم معين. 

 

لوحة القيادة هي إحدى ميزات Google التي تراقب كيف ومتى تصل تطبيقات الجهات الخارجية إلى الكاميرا والميكروفون. 

 

تم إطلاقه مع Android 12 ، وهو بمثابة وسيلة للمستخدمين لمعرفة أي من تطبيقاتهم قد يتطفل ، مع وصول غير مرغوب فيه أو أذونات إلى الميكروفون أو الكاميرا الخاصة بهم.

 

توجد لوحة معلومات الخصوصية في إعدادات "الخصوصية" في Android وتعرض التطبيقات التي تصل إلى بيانات المستخدم ، والأذونات التي تستخدمها التطبيقات ، وعندما يحدث هذا الوصول ، توفر لقطة للمستخدمين.

 

تعرض الميزة ضوءًا أخضر في أعلى يمين الشاشة عند وصول التطبيق إلى ميكروفون الجهاز أو الكاميرا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة